القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية الربح من التيك توك وماهى الشروط للربح من TikTok

كيفية الربح من التيك توك
الربح من التيك توك

كيفية الربح من التيك توك إذا كان هناك مثال الربح من التيك توك يمكن استخدامه عند قول سيد ضار ومفيد ، فقد لا نجد نظامًا أفضل لكسب الارباح من التيك توك ولإنشاء محتوى فيديو قصير كمثال لشرح هذا القول. تلك المنصة التي تم إطلاقها في عام 2016 ربح من تيك توك لم تزدهر وأصبحت ما هي عليه الآن ، لأن تطبيقها حاليًا هو التطبيق الأكثر تنزيلًا في العالم وتستطيع ربح المال من التيك توك

، بعد أن تجاوز عدد التنزيلات الذي وصل إلى 3.5 مليار تنزيل ، إلا بفضل الأضرار التي سببها الكثيرون. من هؤلاء الذين نفتقدهم في هذا الوقت. ما هي قصة منصة TikTok كيف اربح من تيك توك ، وما حقيقة شروط الربح من تيك توك والأرباح الضخمة التي يجنيها صانعو المحتوى منها ، وكيفية تحقيق ارباح من التيك توك؟ دعنا نجيب عليك من خلال الأسطر التالية.


سر نجاح تيك توك على منافسيه

يعود الفضل في هذا العدد الهائل من التنزيلات إلى جائحة كورونا ، ذلك الوباء الذي جعل شعار الجميع تفعيل الربح من تيك توك ، وألغى الكثير من وسائل الترفيه للجميع ، لذلك لم يكن لديهم خيار سوى مشاهدة وإنشاء محتوى فيديو قصير ، والذي مميز - على عكس مقاطع الفيديو الطويلة - مع سهولة القيام بذلك من خلال التصوير الفوتوغرافي بكاميرا الهاتف الذكي ، حتى أن الباحثين أطلقوا على TikTok "الشبكة الاجتماعية التي تغلبت على الوباء."

اكتسب التطبيق شعبية واسعة في هذه الفترة ، وأصبح ذائع الصيت لدرجة أنه أصبح نقطة خلاف بين الحكومتين الأمريكية والصينية. في عام 2020 ، أعلن دونالد ترامب ، الرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية ، قراره بحظر تطبيق TikTok في الولايات المتحدة ، إذا رفضت ByteDance بيع التطبيق لشركة أمريكية.

رأت الحكومة الصينية أن هذا وسيلة لثني ذراعهم ، مما جعلها رسمية أنه إذا كان الخيار هو بيع التطبيق لشركة أمريكية أو إيقافه ، فسوف يوقفونه.

واصلت TikTok المنافسة مع المنصات واحدة تلو الأخرى ، بعد أن استحوذت على أكبر نسبة من مستخدمي Facebook ، ووضع Facebook و Mark Zuckerberg في أزمة تعد تقريبًا أحد أهم أسباب انتقال Facebook إلى Meta ، وفي سبتمبر الماضي تفوقت على أكبر منصة فيديو - قبل ظهور TikTok - YouTube ، حيث تجاوزت معدلات المشاهدة على تطبيق TikTok معدلات مشاهدة YouTube ، في مجال البث المباشر ، والذي لم يعد يتبعه الكثير على YouTube.

وإثباتًا لمدى هيمنة هذه المنصة ، ترسل أمازون بريدًا إلكترونيًا إلى موظفيها تطلب منهم إلغاء تثبيت التطبيق من هواتف الشركة ، وادعت الشركة في هذا البريد أن هذا لأسباب أمنية ، لكن الأمر معروف ، حتى بعد أن زعموا لاحقًا أن هذا البريد كان عن طريق الخطأ.

أخيرًا ، حتى منصة Netflix لم تفلت من منافسة TikTok معها ، وفقًا لما ذكره Red Hastings نفسه ، الرئيس التنفيذي لشركة Netflix ، الذي خرج في الماضي ببيان قال فيه إن النوم هو أكبر منافس لشركته ، لكن بعد فترة. ، وبعد انتشار منصة TikTok أكثر ، خرج ليقول إن ألعاب الفيديو ومقاطع الفيديو القصيرة هي أكبر تهديد لمنصة Netflix ، وخصص TikTok كممثل لمقاطع الفيديو القصيرة.

بل إن هناك العديد من التقارير التي تفيد بأن Netflix يجب أن تشتري منصة TikTok ، بسبب هروب المستخدمين إليها ، ولأن TikTok تعتمد على الدعاية لأرباحها ، وهي طريقة عمل مختلفة عن Netflix ، والتي تعتمد في أرباحها الشهرية. والاشتراكات السنوية ، والتي بالتأكيد لن تنافس إيرادات الإعلانات ، ولكن بسبب إصرار الصين على عدم بيع التطبيق لأي شركة ، هناك تقارير في الوقت الحالي تفيد بأنه حتى Netflix في طريقه لتفعيل خدمة الفيديو القصير.


ارباح تيك توك كيف يجنيها؟

كيفية الربح من التيك توك لن أتعب أبدًا من قول ذلك ، إذا لم تدفع مقابل خدمة ، فتأكد من أنك العنصر.

"الربح من التيك توك" نحن معتادون دائمًا على هذا السؤال ، حيث نرى دائمًا أن مقدار المصاريف وراء العديد من التطبيقات ، ليس قريبًا من مقدار الأرباح التي نراها أمام أعيننا تمامًا ، تمامًا كما تفاجأ الكثير من الأشخاص بشراء تطبيق مجاني مثل WhatsApp في صفقة وصلت إلى 19 مليار دولار ، في ذلك الوقت كان WhatsApp تطبيقًا مجانيًا تمامًا بدون أي أرباح واضحة.

نفس الشيء في TikTok ، الجميع يتساءلون ، من أين يحصل TikTok على كل هذه الأموال التي يدفعها لصانعي المحتوى ، لأنه مجرد تطبيق لعرض مقاطع فيديو قصيرة ذات أبعاد طولية للكثيرين.

يعتمد نموذج الأعمال لمنصة TikTok على الاستفادة من جميع أنواع المحتوى المنشور عليها ، وفي البداية يمكننا جمعها جميعًا تحت اسم الربح من التيك توك ، لكنها مقسمة إلى عدة أنواع ، وهذه الأنواع - باختصار قبل التفصيل ، هي:


  • الإعلانات على صفحة For You

هذا من أهم المواقع لعرض الإعلانات في تطبيق TikTok ، صفحة For You هي ببساطة النافذة التي تخبرك بما لا تعرفه ، لكنها بالتأكيد ستلفت انتباهك لأنها تعتمد على آلية عملها . قم بتشكيل مقاطع فيديو مثل تلك الموجودة على الصفحة ، بحيث لا يبدو الأمر وكأنه إعلان حتى تركز على اسم الحساب الذي يعرض هذا المحتوى.


  • إعلانات Brand Takeover

تعد إعلانات Brand Takeover أيضًا من أهم وسائل الربح للتطبيق ، وتعتمد هذه الإعلانات في طريقة عملها على الظهور المفاجئ والقسري عند فتحه لأول مرة ، وقد تتمكن أو لا تتمكن من تخطيه أحيانًا ، مما يجبرك على مشاهدة الإعلان بالكامل أو الخروج من التطبيق.

عادة ما تستخدم هذه الإعلانات كوسيلة للتوعية والمبيعات المباشرة ، حيث إنها لا تعتبر نوعًا من تسويق المحتوى ، على عكس إعلانات صفحة For You التي تظهر لك على شكل فيديو مثل الذي تراه ، فهي تظهر ببساطة لكم في شكل إعلان بتنسيق مباشر برسالة محددة.


  • إعلانات Top View

هذا أيضًا نوع من إعلانات استحواذ العلامة التجارية ، ولكن الاختلاف بينهما هو أن إعلانات Brand Takeover تظهر في بداية التطبيق ، بينما تظهر إعلانات Top View بعد استخدام التطبيق لعدة ثوانٍ ، وتستمر حتى 60 ثانية ، و تظهر عادةً عند مشاهدة مقطع فيديو يحتوي على عدد كبير من المشاهدات.


  • إعلانات الهاشتاج

إذا انتقلت إلى صفحة الاكتشاف داخل التطبيق ، فستجد عددًا من العلامات الشائعة في الوقت الحالي. من بين هذه الوسوم ، هناك علامات تصنيف مخفية لعلامات تجارية مختلفة أو أن بعض العلامات التجارية تستخدمها بشكل غير مباشر للإعلان عن نفسها ، وهذه أيضًا واحدة من أهم وسائل كسب التطبيق ، حيث يسارع منشئو المحتوى إلى إنشاء مقاطع قصيرة باستخدام علامات التجزئة هذه مثل وكذلك استخدام الموسيقى أو الأغاني الموجودة في هذه المقاطع لتتمكن من الظهور في هذه الصفحة.


  • عملات تيك توك

هذا مصدر الربح من تيك توك الشائع ، لكل من TikTok نفسها وصانع المحتوى في نفس الوقت ، حيث تعتمد هذه الطريقة على المستخدمين لشراء عدد من العملات المعدنية - TikTok Coins - لمنحها للمبدعين الذين يحبونهم أثناء بث مقاطع الفيديو الحية ، لذا فإن المبدعين في النهاية بتحويل هذه العملات إلى أموال حقيقية أو بطاقات هدايا يمكنهم التسوق من خلال العديد من المتاجر المشاركة في هذا البرنامج مثل Noon و Panda وغيرها.


يعتمد TikTok في هذا النوع من الربح عن طريق التيك توك على العمولة التي يأخذها ، حيث يأخذ عمولة من صانع المحتوى عند سحب ارباح تيك توك ، وأحيانًا تصل إلى 50 بالمائة من العملات المعدنية ، والتي يتم شراؤها بأموال حقيقية ، وأيضًا يأخذ عمولة من المستخدمين الذين يشترون هذه العملات من داخل التطبيق ، وهذا يضمن عدم مقاطعة أرباحها من كلا الجانبين.

يذكر أن هناك حدًا أقصى لسحب الأرباح من خلال هذا البرنامج يبلغ 1000 دولار في اليوم ، وحد أدنى للسحب يبلغ 100 دولار.

يختلف سعر هذه العملات من بلد إلى آخر ، على سبيل المثال ، قيمة عملة TikTok واحدة تساوي 100 دولار في بعض البلدان ، وقد تكون أكثر أو أقل اعتمادًا على البلد الذي تتواجد فيه.


كيفية الربح من تيك توك عبر TikTok Pulse

أعلنت TikTok مؤخرًا من خلال مدونتها عن برنامج مربح جديد لمنشئي المحتوى يسمى TikTok Pulse ، وهو برنامج جديد ينافس برامج الربح من YouTube ، حيث يعتمد على مشاركة عائدات الإعلانات مع منشئي المحتوى بنسبة تصل إلى 50 بالمائة ، و هذا رقم كبير وقريب من الرقم الذي تشاركه والذي من خلاله تحقق منصة يوتيوب أرباحها مع منشئي المحتوى ، حيث يتقاسم الأخير معهم 55 بالمائة.

من جانبها ، سيقدم TikTok Pulse عددًا من الميزات التي لن يستفيد منها سوى أعضاء البرنامج ، بما في ذلك وجود مقاطع فيديو للحملات الإعلانية ضمن 4٪ من مقاطع الفيديو الأكثر مشاهدة على التطبيق.

أما بالنسبة للمحتوى ، فسيكون في عشرات الفئات المختلفة ، بما في ذلك الطهي والأزياء والألعاب والمزيد - وفقًا لـ TikTok - التي يحب المستخدمون التفاعل معها.


ماهى الدول التي تدعم برنامج الربح من تيك توك TikTok Pulse؟

لسوء الحظ ، فإن الدول التي سيتوفر فيها برنامج TikTok Pulse ستكون الولايات المتحدة اعتبارًا من يونيو المقبل ، لكن هذه ليست سوى البداية ، وفقًا لمقابلة مع The Verge ، سيبدأ البرنامج في الانتشار إلى بقية العالم بعد ذلك يسقط.

من ناحية أخرى ، هناك طرق مختلفة للربح من TikTok مباشرة ، عن طريق تحويل حسابك إلى حساب Pro من الإعدادات ، ولكن للأسف ، هذا متاح فقط في العديد من البلدان ، بما في ذلك الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وألمانيا وإسبانيا وإيطاليا وأخيرا فرنسا.


شروط تفعيل الربح من تيك توك؟

على الرغم من سهولة الربح من TikTok إلا أن الشركة قد وضعت العديد من الشروط التي يجب تنفيذها حتى تتمكن من الربح من التيك توك والاستفادة من التطبيق ، وهذه الشروط لا تندرج تحت فئة "أو" ولكن يجب تطبيقها كلها دون استبعاد أي منها ، ويذكر أن عملية التدقيق جزء منها تتم يدويًا ، لذلك لا أنصحك أبدًا بالتحايل على هذه الشروط أو محاولة فرضها بطرق غير قانونية لأن هذا قد يتسبب في تعليق حسابك بشكل دائم.

بالنسبة للسؤال الأكثر أهمية بالنسبة لك ، وهو كيفية الربح من التيك توك ومقدار ما يمكنك كسبه من TikTok وايضا كم عدد المتابعين للربح من التيك توك ، يمكنك استخدام حاسبة الربح من TikTok على موقع Influencer Marketing Hub ، حيث تكتب اسم حسابك وتقوم ببعض العمليات الحسابية للتنبؤ بما يمكنك أن تكسب من خلال فيديو واحد.


شروط الربح من تيك توك هي:
  1. يجب أن يكون عمر صاحب حساب TikTok الذي يسعى للاستفادة من كيفية الربح من التيك توك أكثر من 18 عامًا. تأكد من أن الحساب ينشر ما لا يقل عن ثلاثة مقاطع فيديو في الأسبوع ، وأن مقاطع الفيديو هذه أصلية من قبل صاحب الحساب ولم تتم سرقتها أو إعادة نشرها.
  2. أن الحساب الذي يسعى للربح من TikTok يجب أن يكون لديه ما لا يقل عن 100 ألف متابع حقيقي ، وهم ليسوا متابعين وهميين ، حيث يشتري البعض الحسابات التي تتابعها.
  3. أن جميع مقاطع الفيديو الموجودة على حسابك خالية من أي انتهاكات أو تحذيرات والتي بدورها قد تتسبب في إيقاف الحساب تمامًا وليس فقط عدم تفعيل الربح من TikTok عليه.
  4. أن يكون حجم التفاعل على حسابك كبيرًا وليس مزيفًا ، من خلال إنشاء محتوى مميز يجذب المستخدمين.
  5. الإقامة في إحدى الدول التي يُسمح فيها بكسب المال من TikTok ، سواء من خلال برنامج TikTok Pulse أو غير ذلك.

أكثر الذين حققوا الربح من تيك توك

على الرغم من أنه يبدو على السطح معقدًا بعض الشيء ، ليس من الناحية الفنية ، ولكن من وجهة نظر التحقيق لأنه يتطلب الكثير من الجهد والاستمرارية وعوامل أخرى ، ولكن لإعطائك بعض الأمل ، إليك أكثرها ربحية حسابات على منصة TikTok:

في المركز الأول تأتي Addison Rae Easterling التي تجعل محتوى الرقص على أنواع مختلفة من الموسيقى ، وتصل أرباح تيك توك Addison السنوية إلى 5 ملايين دولار ، تليها الأختان Charli و Dixie اللتان تصل أرباح التيك توك إلى أربعة ملايين وثلاثة ملايين سنويًا على التوالي.

كل ما سبق ينتمي إلى البشر ، أما بالنسبة للآخرين ، فهناك Jiffpom ، كلب صغير طويل الشعر ، وهو الكلب الأكثر ربحًا على المنصة ، حيث يكسب ما يصل إلى اثني عشر ألفًا لكل مقطع.

ويتبع ذلك أنواع مختلفة من المحتوى مثل Demi Bagby ، التي كسبت 3 ملايين دولار من أقل من 50 إعلانًا في عام 2020 ، وتصدرها الشيف جوردون رامزي ، الذي كسب 3.8 مليون دولار العام الماضي من خلال محتوى الإعلان وحده.


طرق الربح من تيك توك

نتفق إذن على أن TikTok لديها العديد من البرامج وطرق الربح من التيك توك خلالها لصانعي المحتوى ، ولكن ليست جميعها متوفرة في جميع البلدان ، ولكل منها شروط الربح من التيك توك يجب توافرها حتى تتمكن من الحصول على أرباح التيكتوك. من خلاله.

ومع ذلك ، نظرًا لأنها منصة إنشاء محتوى في حد ذاتها ، فهناك العديد من طرق الربح المشروعة الأخرى التي يمكنك من خلالها كسب المال من خلال التيك توك ، وهي:


  • التسويق بالعمولة وترويج المنتجات

التسويق بالعمولة من أهم وأسهل الطرق الربح من التيك توك لمستخدمي TikTok ومنصات إنشاء المحتوى الأخرى الربح من خلال التسويق بالعمولة. كانت هذه المنتجات عبارة عن مواقع ويب أو خدمات أو منتجات حقيقية مقابل جني الأموال مقابل كل عملية بيع يتم إجراؤها من خلال الفيديو الخاص بك.

يعمل TikTok في هذه الحالة كمنصة للترويج للمنتجات ، تمامًا مثل صفحات Facebook أو مواقع الويب ، ولكن في شكل مقاطع فيديو قصيرة سريعة.

كما يمكنك من خلال وجود منصة مثل TikTok لعرض المحتوى الذي تريده ، لتسويق المنتجات التي تنتجها بنفسك ، مثل بيع سلعة معينة وعرضها على TikTok ، سواء في شكل مراجعة ومراجعة مقاطع فيديو أو مقاطع فيديو لفتح الصندوق ، ويمكنك أيضًا الاستفادة من وجود العديد من المؤثرين على المنصة لتستخدمها للترويج لمنتجاتك.

لا تقتصر هذه العملية على امتلاك المنتجات التي تنتجها بنفسك أو عن طريق التواصل مع الشركات ، فهناك العديد من برامج التسويق بالعمولة في جميع أنحاء العالم وفي العديد من المواقع الكبيرة والمضمونة ، ويمكنك ببساطة الاشتراك في أحد برامج التسويق التابعة على مواقع جوميا أو أمازون أو غيرها ، حيث تختار المنتجات التي تريد تسويقها ، ثم تبدأ في الترويج لهذه المنتجات.

كما توجد منصات خاصة للتسويق بالعمولة حتى لا تعمل بشكل مباشر مع المتاجر ، ومن بين هذه المنصات منصة النقرات العربية التي وصلت إلى 80٪ من سعر المنتج.


  • البث المُباشر

كما ذكرت سابقًا ، فإن إحدى طرق كسب TikTok نفسها هي البث المباشر من خلال برنامج عملات TikTok ، والذي يعد بحد ذاته أحد أهم الطرق لكسب المال على منصة TikTok ، فكلما كان البث المباشر أكثر إثارة للاهتمام. للجمهور ، سوف يدعمونك عن طريق إرسال عملات TikTok ، والسؤال الذي يدور في تفكيرك كيفية سحب الارباح من التيك توك والتي من خلالها ستحولها لاحقًا إلى أموال حقيقية يمكنك سحبها باستخدام إحدى الطرق التي سأذكرها في الفقرة التالية.


كيف يمكن سحب أرباح تيك توك؟

هناك طرق عديدة لسحب أرباح TikTok ، حيث يقوم التطبيق بشكل مستمر بعمل شراكات دائمة مع العديد من الشركات ، وتتميز هذه الشراكات بوجودها في جميع الدول ، حيث يمكنك سحب الأرباح بالطريقة التي تناسبك وحسب بلدك ومن بين هذه الطرق:

  1. تحويل رصيد ارباح تيك توك لك على شكل بطاقات لشحن رصيد الهاتف حسب دولتك.
  2. الحصول على أرباح على شكل بطاقات هدايا يمكنك من خلالها شراء المنتجات عبر مواقع التسوق عبر الإنترنت ، ومن أشهر هذه المواقع موقع نون التجاري الذي يعمل في مصر والسعودية وعدد من الدول العربية.
  3. أرباح نقدية من خلال التحويلات البنكية أو السحوبات عبر PayPal ، كما يمكنك السحب من خلال المحافظ الإلكترونية مثل Vodafone Cash.

كيفية سحب أرباح تيك توك في اليمن

إذا كنت مهتم في مجال الربح من الانترنت وخصوصا الربح من التيك توك ، فلا بد من معرفة الطريقة او الطرق المختلفة التي تمكنك من كيفية سحب ارباح التيك توك في اليمن ، لاكن قبل ذالك لابد ان تعرف طرق سحب ارباح التيك توك التي يوفرها التيك توك في اليمن ، من هذة الطرق وهو من خلال البايونير ، او من خلال بطاقة الكترونية مثل الفيزا كارد او الماستر كارد ، فمن خلال احدئ هذة الطرق سوف تتمكن من سحب ارباح تيك توك.


كيفية زيادة أرباح TikTok؟

لا تعتمد فقط على تحقيق الشروط المطلوبة للفوز من TikTok ، فالمبالغ تختلف من حساب لآخر حسب العديد من العوامل ، ومن بين هذه العوامل التي تمكن من زيادة ارباح التيك توك هي نوع المحتوى الذي تقدمه ، وجودته ومدى أصليته ، المزيد من المحتوى هو إنتاجك الخاص حصريًا ، وكلما زاد عدد التبعيات التابعين ، مما سينعكس على مقدار الأرباح التي تحققها من النظام الأساسي.

يعتمد ذلك أيضًا على البلد الذي تقيم فيه ، وتحدد هذه النقطة تحديدًا تكلفة المشاهدة للمحتوى الخاص بك أو الإعلانات التي تظهر خلالها ، ولكن للأسف ليس لديك الكثير في هذه المرحلة ، إلا إذا تمكنت من الوصول إلى جمهور خارج بلدك ، مثل التحدث بلكنة أو لغة مختلفة ، وتقديم نوع من المحتوى الذي يثير اهتمام أولئك الذين يعيشون خارج بلدك ، قد يصبح هذا عاملاً مفيدًا وقويًا للغاية لزيادة أرباحك على TikTok.


أيهما أفضل؟ أرباح ألتيك توك أم أرباح أليوتيوب؟

حسنًا ، هذا سؤال مهم ، لكن الإجابة عليه لا يمكن أن تكون نعم أو لا ، ببساطة ، كلتا المنصتين لهما طريقة ربح مختلفة ، ولكل منهما أسلوب عمل مختلف ، ويعتمد YouTube بشكل أساسي على مقاطع الفيديو الطويلة ، حتى لو أطلقت ميزة مقاطع الفيديو القصيرة تتيح مقاطع الفيديو الطويلة عرض المزيد من الإعلانات أكثر من مقاطع الفيديو القصيرة ، كما تختلف قيمة النقر ووقت مشاهدة الفيديو أيضًا من YouTube إلى TikTok ، في بعض الحالات ، قد تصل إلى ملايين المشاهدات على TikTok ، ولا تكسب سوى بضعة دولارات ، وهو نفس أسلوب مقاطع الفيديو القصيرة على YouTube ، لذا فإن السؤال هنا ليس من يحقق المزيد من الأرباح ، ولكن ما نوع مقاطع الفيديو التي تقديم المزيد من الأرباح ، الإجابة النهائية في هذه المرحلة ، وإذا أصبح TikTok مساويًا تقريبًا لأرباح YouTube لمنشئي المحتوى ، فإن مقاطع الفيديو الطويلة تجلب المزيد من الأرباح.

أخيرا ليس كل شخص ناجح في مجال الربح من التيك توك ، وليس كل شخص سوف يتمكن من الربح من الانترنت ، اذا كنت شخص يمتلك الصبر والاصرار والعزيمة سوف تتمكن من الربح من تيك توك ، فالصبر والاصرار هو سر نجاح شخص عن شخص اخر ، لا تيأس فالعزيمة والاصرار في النجاح سوف يوصلك الى نجاح في أي مجال من المجالات الربح من الانترنت.


تعليقات

التنقل السريع